وصفات طبية

5 وصفات للتخلص من السموم

5 وصفات للتخلص من السموم
5 وصفات للتخلص من السموم

1- حساء العدس
يوفر العدس البروتين الصحي، الذي يساهم في إزالة السموم من الكبد، كما أن العدس يُعد من أسهل وأخف البقوليات التي يسهل هضمها مقارنة بالبقوليات الأخري، وثبت علميا أن العدس يساعد على تقليل كمية الدهون في البطن، لذا احرص على تناول حساء العدس في الشتاء.
2- سلطة الحمص
الحمص من أفضل أنواع السلطات الذي يُنصح بالإكثار من تناولها في فصل الشتاء، نظرا لأن الحمص من الحبوب المفيدة لجسم الانسان وخاصة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وتعتبر سلطة الحمص من اغنى انواع السلطات بالبروتين مقارنة باللحوم لاحتوائها على الحمص نفسه.
3- سلطة الكينوا والرُمان
الكينوا هو مصدر ممتاز من البروتين والحديد والمغنيسيوم مما يجعلها ذات قيمة غذائية مرتفعة مقارنة بالقمح والأرز، تُعد علاجا فعّالاً للامساك وعاملاً مساعداً لخفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم، فهي من الأغذية المفدة للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية، لإنقاص الوزن، يمكنك إضافة الرمان على الكينوا للاستفادة من فوائد الرمان الجمة.
4- ثموسي الأخضر
اللون الأخضر في الخضروات والفواكه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساهم في تحسين المناعة بالجسم، والتخلص من السموم في الجسم، يمكنك تجربة عصير الأفوكادو، واللفت، وبذور الكتان، والجرجير، والخيار، والليمون لمحاربة الأمراض المُعدية.
5- خبز الثوم بالخضروات
الثوم مضاد حيوي قوي، يساعد في تحسين المناعة بالجسم وخفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة لعل أهمها السرطان، والكبد، لذا يمكنك صنع خبز الثوم وتناوله مع الخضروات النيئة للتخلص من السموم في الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق