وصفات طبية

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه
طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه

لمنع تساقط الشعر وتكثيفه
تناولي السلطات إلى جانب الخضروات والفواكه بكثرة.
تناولي الفيتامينات المناسبة لجذور شعرك.
خذي كوب واحد من الحلبة المطحونة وضعيها في قارورة وصبي زيت زيتون أو زيت جوز الهند، ليصبح لديك زيت الحلبة ثم استخدميه لشعرك كل أسبوع مرة لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على نتائج مفيدة.
خذي فص ثوم ودقيه وضعيه داخل قارورة، واسكبي عليه كمية من زيت الزيتون البلدي واغلقي القارورة واتركيها مدة عشرة أيام، ثم ضعيها في الثلاجة، ويكون استخدامها مدة ساعتين فقط ثم قومي بغسل شعرك، ابدئي استخدامها بعد يومين من عملها واستخدميها يومياً خلال الأسبوع الأول وكل يومين في الأسبوع الثاني، ثم خففي استخدامها كل ثلاثة أيام في الأسبوع وبعدها استخدميها لأسبوع واحد في الشهر.
استخدمي الزيوت التي تباع في محلات العطارة مثل زيت الخروع والسمسم والشمطري والنارجيل مرة أسبوعياً، ادهني شعرك من الجذور ثم لفيه بواسطة فوطة مبللة بماء دافئ أو يمكنك وضع رأسك تحت آلة تسخين الشعر واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اغسلي شعرك وضعي عليه كريمات جيدة لتنعيمه مثل كريم الفاشكول بالعسل والحليب أو كريم الفاشكول بالثوم المهروس.
اخلطي ملعقة من العسل الطبيعي مع بياض بيضة إن كان شعرك دهنيا واستبدلي بياض البيضة بصفارها إن كان شعرك جافا أو عاديا وضعيه مرة واحدة في الأسبوع لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسلي شعرك.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الخميرة الفورية مع كوب من زيت جوز الهند أو زيت الخردل وقومي بدهن شعرك به لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسلي شعرك.
لإضافه اللمعان والنعومة للشعر: اخلطي ملعقة كبيرة من الخل مع كوبين من الماء الساخن ، وضعيه على شعرك المبلول ثم اغسليه.
لمنع تطاير الشعر الجاف وتنعيمه: ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي مع بيضة واحدة على شعرك المبلول، ودلكي بها شعرك من الجذور حتى الأطراف، أبقيه على شعرك مدة عشر دقائق ثم اغسليه.
الشعر الجاف: استخدمي الأفوكادو المهروس على شعرك المغسول لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء.
الشعر العادي: استخدمي الخيار المهروس على شعرك المبلول لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
الشعر الدهني: استعملي كمية من الجزر المهروس وضعيه على شعرك المبلول لمدة عشرين دقيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق