الرئيسية / المرأة / هل تعلمى أن الرضاعة الطبيعية تخفض فرص إصابة الأم بمرض السكر

هل تعلمى أن الرضاعة الطبيعية تخفض فرص إصابة الأم بمرض السكر

هل تعلمى أن الرضاعة الطبيعية تخفض فرص إصابتك بمرض السكر ويقال أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل للأطفال الرضع، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أنه قد يكون لها أيضا فائدة كبيرة على المدى الطويل للأمهات، حيث أنها تمنع مرض السكر من النوع الثانى.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، قالت الدكتورة “إيريكا جوندرسون” عالمة الأوبئة وكبيرة الباحثين بقسم أبحاث كايزر بيرماننت شمال كاليفورنيا، إن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر تعرض الأم لداء السكر من النوع 2.

ولقد وأوضح الباحثون أن الرضاعة الطبيعية لأكثر من ستة أشهر تحمى من خطر إصابة الأم بداء السكرى من النمط الثانى بمعدل 50% مقارنة بالنساء اللواتى لم يسبق لهن الرضاعة الطبيعية.

وأشار الباحثون إلى أنه بالنسبة للأطفال، تم ربط الرضاعة الطبيعية بانخفاض خطر الإصابة بالعدوى، وانخفاض فرص الاصابة بالنوع الأول والنوع الثانى من مرض السكر، وبعض أنواع السرطان والسمنة المفرطة فى مرحلة الطفولة.

وفى الأمهات، وجد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تساعد على العودة إلى الوزن ما قبل الحمل وتقليل فقدان الدم بعد الولادة وفقدان الدم اثناء الحيض، وقد ارتبطت الرضاعة الطبيعية أيضاً مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدى والمبيض لدى الأمهات، وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.