الرئيسية / صحتك وجمالك / ماسك القشطة لوجه زى القشطة يمنحكِ نضارة لوجهكِ وبياض ناصع

ماسك القشطة لوجه زى القشطة يمنحكِ نضارة لوجهكِ وبياض ناصع

وصفة اليوم رائعه للبشرة الوجة لتجعلك جميله بستمرار , تعرضك للبشرة خلال فترات النهار يجعل بشرتك شاحبة ولونها داكن لذلك نقدم لكي العلاج بالمواد الطبيعية ، وصفة لتفتيح البشرة وتناسب جميع أنواع البشرة من مواد بسيطة متواجدة بكل بيت.

وصفة القشطة والحليب
المكوّنات: ملعقتان من القشطة وملعقتان من الحليب الجافّ. ملعقة من ماء الورد. ملعقة نشا. ملعقة دقيق.

طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتمازج, ثمّ ضعيها في الثّلاجة حتّى تبرد، وضعي الماسك على وجهك لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي وجهك ونشّفيه جيّداً.

فوائد القشطة للبشرة
ترطب القشطة البشرة الجافة (تعرفي هنا على طرق علاج البشرة الجافة) حيث أنها تحتوي على معدل كبير من الدهون الجيدة التي تنعم البشرة وتمنحها لمسة مخملية.
تبيض القشطة البشرة وتخلصها من البقع الداكنة والتصبغات وذلك لاحتوائها فيتامين A الذي يغذي البشرة ويساهم في تنقيتها وتفتيحها.
يحسن تناول القشطة من مزاج الشخص مما يقلل من الشعور بالتوتر والقلق الأمر مما يقلل من إفراز الزيوت على البشرة (فقد أثبتت الدراسات الحديثة بأن التوتر يزيد من إفراز الزيوت على البشرة).
يساهم تطبيق القشطة على البشرة في تهدئة البشرة الملتهبة والمحمرة والحساسة.
تقلل القشطة من ظهور حب الشباب نظراً لاحتوائها على مجموعة من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا التي تعتبر المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب والشوائب على البشرة.
تساهم القشطة في التخلص من الجذور الحرة الضارة بالبشرة وكما أن هذه الجذور المسؤول الأول عن شيخوخة البشرة (اكتشفي هنا علاقة الجذور الحرة بشيخوخة البشرة)

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الوصفة شاهد الفيديو.

اترك تعليقاً