معلومات طبية مفيدةمعلومات غذائية مفيدة

وصفة سحرية لعلاج مشاكل المعدة وعسر الهضم .. عصير الأناناس والجريب فروت

نحن نعلم جيدا ان الأناناس فاكهة عصيرية منعشة لها طعم حامضي حلو وشكل مستدير عليه حراشيف خشنه لونها أخضر مزرق على سطحه من الخارج وفي الداخل لحمه ليفي قوي لونه أخضر. ويعتقد أن نشأة الأناناس كانت في أمريكا الجنوبية وقد اكتشفه الأوروبيون عام 1493 على جزر البحر الكاريبي في أواسط أمريكا حيث تم تصديره إلى أوروبا ثم قام المستكشفون البرتغاليون والإسبان بجلب الأناناس إلى العديد من المستعمرات الأفريقية والأسيوية. وفي القرن الثامن عشر، بدأت زراعة الأناناس في هاواي وهي لا تزال الولاية الوحيدة في أمريكا التي تزرع الأناناس. وتتعدد فوائد الاناناس صحياً وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الاناناس للتخسيس وعصير الاناناس للتنحيف وللصحة.

عصير الأناناس بإضافة قطع من الجريب فروت من المشروبات المفيدة لمرضى الجهاز الهضمى مثل مرضى الإمساك المزمن، فثمرة الأناناس تحتوى فيتامينC، بالإضافة إلى بروميلين وهو أنزيم مهم للأشخاص الذين يعانون من نسبة منخفضة بحمض المعدة، وكذلك الجريب فروت مما يؤدى إلى تحسين عملية الهضم . حسب ما ذكره الموقع الأمريكى “Great Food and Lifestyle”.

المقادير
1 ثمرة جريب فروت بحجم متوسط .
1 كوب قطع الأناناس المجمدة.
1/2 كوب الماء (أو ماء جوز الهند).
1/2عصير الليمون .

1الجريب-فروت-1-1
طريقة التحضير
أبدء بتقشير وإزالة عجينة الجريب فروت إلى شرائح مع مزجها بقطع الأناناس المجمدة وإضافة كوب الماء مع عصير الليمون ووضعهم فى خلاط عالى السرعة حتى تصبح ناعمة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق